رياضة
|
الخميس 25 أيار 2023

بعد 5 مواسم في اليابان، قرر أسطورة برشلونة أندريس إنييستا إنهاء مغامرته الآسيوية، لكنه أكد أن مسيرته في ملاعب كرة القدم مستمرة.

وأعلن أسطورة برشلونة الاسباني أندريس إنييستا، الخميس، أنه سيغادر فريق فيسيل كوبي الياباني قبل نهاية عقده، لكنه يعتزم الاستمرار في اللعب عن 39 عاما.

ويستمر عقد بطل العالم 2010 حتى نهاية العام، لكن إنييستا قال إنه سيغادر فيسيل في يوليو المقبل بعد تراجع دوره.

شارك لاعب الوسط في 3 مباريات كبديل وخاض مجموع 38 دقيقة فقط هذا الموسم مع فيسيل متصدر الدوري بفارق 3 نقاط، بعد مرور 14 مرحلة من أصل 34.

وقال مايسترو خط الوسط إنه لا يعرف أين ستكون وجهته التالية، لكنه استبعد الاعتزال.

يُعتبر إنييستا على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين في جيله، وقد ارتبط بالعودة الى برشلونة ليكون ضمن الجهاز الفني.

قال للصحافيين مع توقف متقطع لمسح دموعه: “أولا أريد أن أنهي وقتي هنا بشكل جيد ثم أرى ما هي الخيارات المتاحة لي”.

وتابع “أريد الاستمرار في اللعب ثم الاعتزال وأنا لا أزال نشطا في الملاعب. هذا صعب بالنسبة لي هنا، لذلك أريد أن أجد مكانا يمكنني الاعتزال فيه في النهاية”.

انضم “الرسام” إلى فيسيل كوبي في العام 2018 بعد 16 عاما أمضاها في الفريق الأول لبرشلونة الذي حقق معه لقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات والدوري الاسباني في 9 مناسبات.

وقّع على عقد مدته 3 سنوات مع فيسيل براتب سنوي يبلغ 30 مليون دولار، وقد مدّده في مايو 2021.

فاز إنييستا بكأس الإمبراطور في 2019 وقاد فيسيل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا بعد عام، كما توج بالكأس السوبر اليابانية 2020.

لكن الفريق كافح لتفادي الهبوط الموسم الماضي وأقال عدة مدربين تواليا قبل أن ينهيه في المركز 13 في نهاية المطاف في دوري مؤلف من 18 فريقا.

قال إنييستا إن مغادرة فيسيل كانت “من أصعب القرارات في مسيرتي. كنت أعتقد دائما أنني سأعتزل هنا، لكن الأمور لم تسر كما رغبت”.

وأضاف: “خلال الأشهر القليلة الماضية، تدربت بجهد بهدف المساهمة في الفريق، لكنني بدأت أشعر أن المدرب لديه أولويات مختلفة”.

سيلعب إنييستا مع فيسيل في مباراة ودية ضد برشلونة على ملعب طوكيو الوطني في 6 يونيو.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com