محلي
|
الخميس 16 آذار 2023

نفذ اساتذة التعليم المهني والتقني، بمشاركة عدد من الطلاب، وقفة احتجاجية صباح اليوم في مجمع الرئيس نبيه بري المهني والتقني في بئر-حسن في بيروت، تحت شعار “صوناً للكرامة والمطالبة بحقوقنا ورفضا لتهميش التعليم المهني”. 

وأكّد المعتصمون خلال الوقفة مواصلة الاضراب حتى تحقيق كافة المطالب. 

وألقى رامي سلوم كلمة في الاعتصام باسم المجمع، وجه فيها “تحية اكبار واعتزاز الى كل استاذ انتفض صونا لكرامته ودفاعا عن لقمة عيشه والى الاساتذة الذين تكبدوا عناء الانتقال لمشاركتنا في هذه الوقفة الاحتجاجية”. 

وقال: “مضت اشهر على اضراب الاساتذة في التعليم الرسمي، والسلطة في تقاعس عن تقديم حلول تنصف الاساتذة وتنقذ العام الدراسي، يترافق ذلك مع كارثة معيشية وصحية. هل تعلمون السبب؟ ان هذه السلطة تتآمر على التعليم الرسمي، تتآمر على المدرسة الرسمية، كما انها تضلل الرأي العام وتدعي انها اقرّت المطالب في حين ان كل ما يصدر لا يعدو سوى ذر الرماد في العيون”. 

وتابع: “نجتمع اليوم لنعبر عن رفضنا تهميش التعليم المهني والتقني، هذا القطاع الحيوي في كافة بلدان العالم إلا في بلد الاشعاع والنور لبنان، نجتمع اليوم لندافع عن كرامتنا ومن اجل المطالبة بتأمين العيش الكريم لعوائلنا، ولرفع الصوت عاليا لا للعودة دون تحقيق المطالب. ومن هنا نقول للحكومة ووزيرها اسمعوا جيدا، لا يا سادة كرامتنا خط احمر ولن نسمح لأحد بالمساس بلقمة عيشنا”. 

أضاف: “نتوجه برسالة لرابطة التعليم المهني، ارجعوا لأسس العمل النقابي، ارجعوا الى القواعد لتكونوا صوتا لنا وتدافعوا عن مطالبنا، ولا تهادنوا السلطة. كما نتوجه لأهالي طلابنا وندعوهم للوقوف معنا صفا واحدا دفاعا عن حق ابنائهم بالتعلم حيث تحرمهم هذه السلطة هذا الحق بتجاهلها مطالب الاساتذة”. 

وأكد “ان معركتنا ليست فقط للدفاع عن حقوقنا انما معركة الدفاع عن التعليم الرسمي تعليم الفقراء. ونقول للجميع مطالبنا واضحة وهي :  تحديد سعر صيرفة خاص بالاساتذة لا يتجاوز 20000 ل.ل. لحين تصحيح الرواتب،  الاستشفاء ثم الاستشفاء ودعم تقديمات تعاونية الموظفين”. 

وختم كلامه بقول للامام علي بن ابي طالب: “عجبت لمن لا يجد قوت يومه كيف لا يخرج على الناس شاهرا سيفه”،  فلنشهر سيوف الحق والعلم بوجه من يحرم اطفالنا من العلم والخبز”. 


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com