إفتتح مجلس البيئة في القبيات موسم السنة لرياضات الثلج في غابات عكار، وذلك ضمن الانشطة السنوية التي ينظمها، وفي مختلف الفصول لتشجيع السياحة البيئية في المحافظة، برحلة سير على الثلج بواسطة الراكيت أو snow shoeing إلى غابة كرم شباط في أعالي القبيات، بمشاركة عدد قليل من الناشطين البيئيين،الذي حضروا كل بسيارته الخاصة الى موقع الانطلاق التزاما بتدابير الوقاية من كورونا مع احترام المسافات الآمنة”.

وقال رئيس المجلس الدكتور انطوان ضاهر الذي شارك في الرحلة: “إن هذه الرياضة تسمح بحرية الحركة في الجبال المغطاة بالثلج، واكتشاف كل ثنايا الغابة وخفاياها، وهذا ما لمسه المشاركون إذ استطاعوا مقاربة منحدرات قوية في غابة كرم شباط ما كانوا ليسيروا عليها صيفا نظرا لوعورتها ولدرجة الانحدارات القوية لبعض منحدراتها”.
وأشار إلى أن “المسارات تنوعت ما بين أشجار الأرز الوارف الاغصان، والشوح الكليكي واللزاب، حيث الانسجام الكلي بين أبيض الثلج وأخضر الشجر ودفء اللقاء بين من باعد بينهم الوباء”.

ولفت ضاهر الى “ان الطبيعة تأتي كمكمل لتدابير الوقاية من كوفيد-19 ، ذلك أنها تقوي المناعة وتنشط القلب والشرايين والجهاز التنفسي وتريح النفسية المتأزمة في هذه الأيام العصيبة”.

استمر المسار قرابة السبع ساعات في ربوع طبيعة خلابة ومناخ اقرب الى الربيع مع انحسار العاصفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com