وقع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المرسوم الرقم 9022 تاريخ 8 نيسان 2022، القاضي بإعطاء سلفة خزينة لدفع مساعدة اجتماعية موقتة لجميع العاملين في الادارات العامة مهما كانت مسمياتهم الوظيفية والمتقاعدين الذين يستفيدون من معاش تقاعدي وامكانية اعطاء سلفة خزينة للمستفيدين من احكام المرسوم الرقم 8838 تاريخ 22/2/2022.

وتبلغ قيمة سلفة الخزينة 4860 مليار ليرة لبنانية، وهي تشمل العاملين في الادارات العاملة مهما كانت مسمياتهم الوظيفية: السلطات العامة، الموظفين، المتعاقدين، الاجراء ، الاجهزة العسكرية والامنية، القضاة، الاجراء المياومين، العاملين بالفاتورة، مقدمي الخدمات الفنية، السلك التعليمي بمختلف مراحله وانواعه: الابتدائي والمتوسط والثانوي والتعليم المهني والتقني بالاضافة الى المتقاعدين الذين يستفيدون من معاش تقاعدي.

قسم يمين
الى ذلك، أقسم العضو المعين حديثا في هيئة الاشراف على الانتخابات الدكتور نسيم شفيق الخوري اليمين امام الرئيس عون، في حضور وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي ورئيس الهيئة القاضي نديم عبد الملك.

وردد الدكتور الخوري القسم الآتي: “أقسم بالله العظيم أن أقوم بعملي في هيئة الاشراف على الانتخابات بكل امانة وتجرد واخلاص واستقلال، وأحرص على التقيد تقيدا مطلقا بالقوانين والانظمة ولا سيما تلك التي ترعى الانتخابات تأمينا لحريتها ونزاهتها وشفافيتها”.

وتمنى الرئيس عون التوفيق للدكتور الخوري في مهمته، مؤكدا “أهمية الدور الذي تلعبه هيئة الاشراف على الانتخابات في مواكبة مسار الاستحقاق النيابي، وفقا للمهام الموكلة اليها بموجب قانون الانتخاب”.

وخلال اللقاء، عرض الوزير مولوي والقاضي عبد الملك ما قامت به الهيئة حتى الآن تحضيرا للانتخابات والصعوبات التي تواجهها والتي تتطلب منحها صلاحيات اضافية تجعل دورها اكثر فعالية لتأمين النزاهة والشفافية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com