محلي
|
الخميس 16 آذار 2023

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، غائما جزئيا بسحب مرتفعة صباحا وارتفاع اضافي بدرجات الحرارة، كما تنشط الرياح بدءا من الظهر لتقارب سرعتها الـ55 كم/س، و65 كم/س شمالا، مع ارتفاع تدريجي في نسبة الرطوبة فيتكون الضباب على المرتفعات، وتتكاثف الغيوم مساء مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وتصبح الأجواء مهيأة لهطول أمطار متفرقة مع احتمال حدوث برق ورعد.

وجاء في النشرة:

-الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الجمعة مع اقتراب المنخفض الجوي المتمركز غرب جزيرة قبرص حيث يبلغ ذروته مساء السبت ويحمل معه امطارا وثلوج وعواصف رعدية ورياح ناشطة، ويستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.

معدل درجات الحرارة لشهر آذار من 13 الى 21،7 درجة .

-الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب متوسطة مع ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة.

الجمعة: غائم جزئيا بسحب مرتفعة صباحا وارتفاع اضافي بدرجات الحرارة، كما تنشط الرياح بدءًا من الظهر لتقارب سرعتها الـ55 كم/س، و65 كم/س شمالا، مع ارتفاع تدريجي في نسبة الرطوبة فيتكون الضباب على المرتفعات، وتتكاثف الغيوم مساء مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وتصبح الأجواء مهيأة لهطول أمطار متفرقة مع احتمال حدوث برق ورعد.

السبت: غائم اجمالا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وضباب بدءا من ارتفاعات منخفضة فتسوء معها الرؤية، كما تتساقط الأمطار بشكل متفرق والتي تكون غزيرة احيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة سرعتها 50 كم/س، تتساقط الثلوج نهارا على ارتفاع الـ 1900متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لحدود الـ 1600متر.


الأحد: غائم جزئيا الى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة مع ثلوج خفيفة على الجبال على ارتفاع 1700متر.

-الحرارة على الساحل من 16 الى 23 درجة، فوق الجبال من 10 إلى 17درجة، في الداخل من 9 إلى 18 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحيانا، سرعتها بين15 و40 كم/س.

-الانقشاع: متوسط يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 70 و90 %.

-حال البحر: مائج اجمالا، حرارة سطح الماء: 18 درجة.

-الضغط الجوي: 760 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 5,49

-ساعة غروب الشمس: 17,45


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com