رياضة
|
الإثنين 25 تشرين الأول 2021

تنطلق اليوم التصفيات الآسيوية للمجموعة الثانية للمنتخبات الوطنية في كرة القدم تحت 23 سنة في مدينة دوشانبي الطاجيكية، بلقاء أصحاب الأرض مع المنتخب اللبناني على ستاد «الجمهورية المركزي» عند الساعة الخامسة بتوقيت بيروت.

ويترأس البعثة اللبنانية عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد جورج سولاج، وتضمّ جمال طه مديراً فنياً، نزيه كسروان مديراً، بلال زغلول مدرباً مساعداً، زياد الصمد مدرباً للحراس، ملحم شمص معالجاً فيزيائياً، جو زعيتر مدرباً للياقة، محمد الشامي مسؤولاً للتجهيزات، و22 لاعباً، هم: هادي مرتضى، حسين فحص، محمد الحايك، حسين مرتضى، مهدي أبو محسن، محمود قعوَر، حسين عواضة، محمد ناصر، مهدي زين، يوسف الحاج، محمد شور، رباح مذبوح، حسن قعفراني، حسن قريتم، أندرو صوايا، زين فران، حسن سرور، محمد حيدر، خليل بدر، أنطوان الدويهي، طه الحسين، محمد زهر وطوني مكايل المحترف في الدوري الكندي.

وتضع هذه المواجهة المرتقبة جمال طه أمام تحدٍ وضغطٍ كبيرين، في أول إطلالة رسمية له مع «رجال الأرز « منذ تعيينه مطلع آب، خلفاً لجمال الحاج، فأوضح لـ»الجمهورية»، إنّ «استعدادات المنتخب اللبناني بدأت «منذ المشاركة في بطولة غرب آسيا، وخضنا في دوشانبي 3 حصص تدريبية قبل المباراة التي لا تخلو من الصعوبة لعوامل عدة، خصوصاً أنّ المنتخب الطاجاكي تطوّر، وهو يلعب على أرضه، بالإضافة إلى عامل الطقس المختلف تماماً عمّا هو في لبنان».

ويضيف المدير الفني، انّ لاعبيه وصلوا إلى المستوى المطلوب فنياً وبدنياً و»أصبحت الصورة لدينا أوضح وشاملة عن مستوى جميع اللاعبين. علماً أنّ عامل التوفيق سيكون له تأثير كبير، لأنّ اللاعبين يستمدّون الروح العالية ممّا حققه المنتخب الأول في الفترة الأخيرة، لذا نأمل أن نتأهل للمرة الأولى في تاريخنا إلى النهائيات» التي ستقام في أوزبكستان العام المقبل.

من جهته أشار مدير المنتخب نزيه كسروان، إلى أنّ الرحلة من بيروت كانت شاقة وأرهقت العديد من اللاعبين، وجاءت كل نتائج اختبارات فحص «كوفيد-19» سلبية.

وأضاف كسروان، أنّ المنتخب «يواجه العديد من المشاكل، أبرزها غياب لاعبين مثل علي الحاج الذي أجرى عملية في الرباط الصليبي، وقاسم حايك الذي أُصيب في قدمه بعد بطولة غرب آسيا، بالإضافة إلى المهاجمَين كريم مكاوي وهادي غندور، اللذين لم يسمح لهما نادياهما بالسفر» لأنّ توقيت التصفيات خارج أيام فيفا.

المصدر: الجمهورية


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com