إستقبل اللواء عباس إبراهيم في مكتبه في بيروت محافظ مقاطعة واين في ولاية ميشيغان الاميركية وورن ايفنز ونائبه (الاميركي من أصل لبناني ابن مدينة بنت جبيل) أسعد طرفة مع وفد ضم كلا من  ناشر جريدة “صدى الوطن” في أميركا اسامة السبلاني، عباس طليس وخليل سعد.
 
وتم عرض للمستجدات الاقليمية والدولية والعلاقات المشتركة التي تربط الشعبين اللبناني والأميركي.
ايفنز
بعد اللقاء، تحدث المحافظ ايفنز، فقال :”الزيارة اليوم  شخصية، وغايتها توطيد العلاقة بين الولايات المتحدة ولبنان ورحلة ممتعة التقيت خلالها بأشخاص كثر وتعلمت الكثير  منهم وعلى رأسهم اللواء ابراهيم الذي عزز هذه العلاقات ووطدها وحتى ساهم في مساعدة بعض المواطنين الأميركيين وعمل على اطلاق سراحهم في بعض مناطق النزاع في سوريا وايران”.

وأضاف: اللقاءات التي جمعتني بالشخصيات السياسية والأمنية واليوم عند اللواء ابراهيم  عرفتني كيف تكون القيادة قوية وكلني ثقة بالشعب اللبناني في لبنان انه سيجتاز الأزمة الاقتصادية والوضع الصعب وما  يزيد يقيني اني اعرف المغتربين اللبنانيين في اميركا وهم اشخاص جيدون ولا أقول ذلك كنوع من الدعاية بل فعلا هم كذلك”.

اللواء ابراهيم
بدوره، رحب اللواء ابراهيم  بالوفد، وقال: تشرفت بلقاء الوفد وأثنيت على المبادرة اللبنانية الاميركية التي دعته الى لبنان. ونحن في حاجة فعلا لمثل هذه الزيارات حتى يعرف المسؤولون الأميركيون الواقع المعاش في لبنان بعيدا عن السياسة او الرؤية السياسية للبنان من بعيد ومن يزور لبنان يتفهمنا ويتفهم واقعنا اكثر. وهذا عمل كبير ومحط تقدير، ما قام ويقوم به الأميركيون من اصل لبناني”.
 
وردا على سؤال، قال اللواء ابراهيم:ان هذه الزيارة تؤكد ان التنسيق والتعاون بين الشعبين اللبناني والأميركي قائم وسيستمر “.
 
السبلاني
من جهته، عبر عضو الوفد ناشر جريدة “صدى الوطن” في اميركا أسامة السبلاني عن امتنانه وشكره للواء ابراهيم لاستقباله الوفد، مشيدا بمواقفه الوطنية وبتضحياته وانجازاته على صعيد الوطن والعالم”. 
واستذكر سبلاني الدور الذي لعبه اللواء ابراهيم في زيارته للجالية اللبنانية، وقال: “كان من المسؤولين القلائل الذين زارونا وجمع الجالية بكل أطيافها”.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com