في الـ13 من سبتمبر الجاري، أطلق تطبيق التواصل الفوري “واتساب”، إطلاق خدمة “القنوات” التي طالت انتظارها في أكثر من 150 بلدنا في العالم، بعد جرى اختبارها في دول بعينها.

وبعد مرور 10 أيام، بدأت بعض القنوات تحقق أرقاما بالملايين، وتظهر قائمة القنوات العشر الأكثر شعبية في “واتساب” حتى السبت في “واتساب” ما يلي:

وخدمة “القنوات” في “واتساب” باختصار هي: حساب يبعث بانتظام رسائل إلى مستخدمين كثر، لكن لا يوجد فيها مجال للتفاعل كما في المجموعات المعروفة في التطبيق بحيث يمكن تبادل الرسائل.

لكن بوسع أي شخص اختيار متابعة أي قناة عبر البحث عنها في خانة (update) في واجهة “واتساب” على الهواتف الذكية.

وشدد “واتساب” على أن قنواته وسيلة سهلة وموثوقة وتوفر الخصوصية للمستخدمين الراغبين في الحصول على التحديثات من المؤسسات والهيئات التي تملك القنوات مثل المؤسسات الإخبارية والحكومية والأندية الرياضية وغيرها.

وكانت هذه الميزة موجودة منذ سنوات في تطبيق “تلغرام” المنافس، وهو الأمر الذي كان يميز الأخير عن “واتساب”، الذي ظل كان يفتقر لأداة منظمة لتدفق المعلومات من المؤسسات إلى الجمهور.

المصدر: sky news بالعربية