إقليمي/دولي
|
الأحد 19 آذار 2023

أعلن الكرملين، اليوم الأحد، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قام بزيارة مدينة ماريوبول في دونباس.

بوتين يزور لأول مرة المناطق الجديدة التي انضمت لروسيا ويتفقد مدينة ماريوبول المحررة في دونباسبوتين يعقد اجتماعا بمركز قيادة العملية العسكرية الخاصة في مقاطعة روستوف جنوبي روسيا
وأضاف المكتب الصحفي للكرملين، أن الرئيس الروسي تفقد عددا من مرافق المدينة وتحدث مع السكان المحليين، مشيرا إلى أن الرئيس بوتين وصل إلى مدينة ماريوبول على متن مروحية، ثم قاد سيارة مر بها بعدة مناطق في المدينة، توقف فيها، وتحدث الرئيس الروسي في حي “نيفسكي” مع سكان المدينة، وبدعوة من إحدى العائلات، زار بوتين منزلهم.

وأبلغ نائب رئيس الوزراء الروسي، مارات خوسنولين، الرئيس بالتفصيل عن التقدم المحرز في أعمال البناء والترميم في المدينة وضواحيها.

وأشار المكتب الصحفي للكرملين إلى أن “الحديث جرى، على وجه الخصوص، حول بناء مناطق سكنية صغيرة جديدة ومرافق اجتماعية وتعليمية وبنية تحتية للخدمات المجتمعية والمؤسسات الطبية”.

وأضافت الخدمة الصحفية أن “رئيس الدولة تفقد أيضا الخط الساحلي في ماريوبول بمنطقة “نادي اليخوت”، ومبنى المسرح” ومناطق أخرى في المدينة.

كما عقد بوتين اجتماعا في “روستوف على الدون” بمركز قيادة العملية العسكرية الخاصة

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت يوم 6 مارس أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قام في إطار زيارة عمل إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة، بتفقد الأعمال، التي ينفذها مجمع البناء العسكري التابع لوزارة الدفاع الروسية، لترميم البنية التحتية الخاصة بإقليم دونباس، بما في ذلك، بمدينة ماريوبول.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في أبريل الماضي عن تحرير مدينة مريوبول، التي كانت تحت سيطرة مقاتلي “كتيبة آزوف” الأوكرانية المتطرفة.

المصدر: وكالات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com