الأحوال الجوية
|
السبت 18 آذار 2023

يؤثر منخفض جوّي متمركز حالياً غربي جزيرة قبرص على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط يؤدي الى طقس ممطر ابتداء من بعد ظهر اليوم السبت مع ثلوج ورياح ناشطة تقارب ال ٥٥ كلم/س يستمر تأثيره حتى مساء الاثنين حيث يتحول بعدها الى متقلب.

الطقس المتوقع في لبنان:
السبت:
غائم جزئيًاً يتحول تدريجياً إلى غائم مع انخفاض تدريجي وسريع بدرجات الحرارة فيتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها ليلاً خاصة شمال البلاد يرافقها عواصف رعدية كما وتتساقط الثلوج بدءً من ارتفاع ١٩٠٠ متروتلامس ليلاً ال ١٦٠٠متر وما فوق.

الأحد:
غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تقارب سرعتها ال ٥٥ كم/س، كما تتساقط الثلوج بدءً من ارتفاع ال ١٦٠٠ متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً الى حدود ال ١٤٠٠م.

الإثنين:
غائم جزئيًاً الى غائم مع ضباب على المرتفعات و ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة ، تتساقط أمطار متفرقة يرافقها أحياناً برق ورعد تتساقط الثلوج صباحاً بدءً من ارتفاع ال١٥٠٠ متر ثم يرتفع مستوى تساقطها خلال النهارمع ارتفاع درجات الحرارة فيصل الى١٧٠٠ متر وما فوق ، يتحول الطقس مساءً الى غائم جزئيأ فتخفُ حدة الأمطار.

الثلثاء:
غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة يتحول مساءً الى غائم مع احتمال لتساقط أمطار خفيفة محلية يرافقها برق ورعد أحيانا وبعض الثلوج على ارتفاع ١٩٠٠متر وما فوق.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com