محلي
|
الأربعاء 24 تشرين الثاني 2021

رحبت لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في لبنان في بيان، ب”القرارات التي اتخذها البرلمان الهولندي”، آملة أن” تستجيب الحكومة الهولندية للدعوة الصريحة والعادلة الصادرة عن الهيئة التشريعية”.

وبحسب البيان، “اعتمد البرلمان الهولندي اقتراحين في 23 تشرين الثاني بشأن الاستفزازات الأذرية ضد أرمينيا وأسرى الحرب الأرمن”، ودعا البرلمان في الاقتراح الاول “الحكومة إلى العمل بشكل مشترك مع الاتحاد الأوروبي، لإجراء تحقيق مستقل في حقائق الصراع بين أرمينيا وأذربيجان وإبلاغ النتائج إلى البرلمان في أقرب وقت ممكن. ويشير الاقتراح الثاني إلى المشاكل الخطيرة لحقوق الإنسان وحرية التعبير وحرية الإعلام في أذربيجان، والتي تزداد عمقا، كما ويشير الاقتراح أيضا إلى أسرى الحرب الأرمن الذين لا يزالون محتجزين بشكل غير قانوني في أذربيجان”.

كما دعا البرلمان الهولندي الحكومة، “إلى استخلاص النتائج من المواقف المذكورة أعلاه خلال محادثات بين الاتحاد الأوروبي وأذربيجان في إطار قمة الشراكة الشرقية، مع الأخذ في الاعتبار مشاركة أذربيجان وهي دولة بعيدة عن قيم الاتحاد الأوروبي في قمة الشراكة الشرقية التي ستعقد في 15 كانون الأول من هذا العام”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com