مقدمة نشرة الأخبار
|
الأربعاء 19 كانون الثاني 2022

في الأخبار المُناخية الصورة بيضاء.
وفي الاخبار الاخرى، الصورة ليست كلُّها سوداء.
مُناخياً، أنسَت العاصفة “هبة” اللبنانيين، ولو مؤقتاً، العواصف السياسية والاقتصادية والمالية والمعيشية، فراحوا يُمعنون النظر في بياض الثلج، عسى أن ينعكس بياضاً في ظروف الحياة.
أما سياسياً، فلن تنسي الفاعلية الحكومية إذا تحققت الأسبوع المقبل، أيَّ لبناني، ما ارتُكب في حقه منذ اثنين وثلاثين عاماً، وما ضاع من حياته وجنى عمره منذ عامين وأكثر.
لكن، في كل الأحوال، بعضُ الصورة هذه الايام ابيض، او قد يصبح أبيضاً بعض الشيء.
فالدولار يواصل انخفاضه، ولو أن الاسئلة كثيرة حول الخلفيات والاهداف والاستمرارية.
ومجلس الوزراء قد يعقد أكثر من جلسة الأسبوع المقبل، ابرزها لنقاش الموازنة واقرارها، فضلاً عن ملفات اخرى تراكمت.
أما الابرز، فالتوقيع على عقد تزويد لبنان بالكهرباء بين الأردن ولبنان، حيث من المتوقع ان يصل وفد أردني مساء الثلاثاء الى بيروت لتوقيع العقد، على ان يتوجه الوفدان اللبناني والاردني بعدها الى سوريا للتوقيع على اتفاقية العبور. وسيؤمن العقد والاتفاقية للبنان حوالي مئة وخمسين ميغاوات من منتصف الليل حتى السادسة صباحا ومئتين وخمسين ميغاوات خلال باقي اوقات النهار.
لكن، قبل الدخول في تفاصيل النشرة، وبعدما تَقدمَ امس باقتراح قانون يتعلق بعودة النازحين ومتابعة الخطة التي اقرتها الحكومة السابقة في هذا الاطار، وعملاً بأحكام النظام الداخلي لمجلس النواب، وبعد تمنع رئاسة الحكومة عن إصدار هذه المراسيم المتعلقة باستعادة الجنسية، توجه تكتل لبنان القوي بسؤال الى الحكومة عن الاسباب الموجبة لعدم اصدار المراسيم خلال مهلة معقولة. وفي انتظار “هِبَةْ” الجواب على هذا السؤال وغيره، البداية من “هبة” الطقس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com