الأربعاء 23 آذار 2022

 إستقبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، سفير  الارجنتين ماوريسيو أليس، وتناول البحث الاوضاع التربوية في لبنان على المستويات كافة، والعمل على تفعيل إتفاقية التعاون الثقافي والتربوي بين البلدين.
 
الحلبي
ورحب الوزير الحلبي بالسفير أليس، لافتا إلى “العلاقات التاريخية بين الشعبين، خصوصا بوجود جالية لبنانية كبيرة في الأرجنتين”، وعبر عن “الاستعداد لتفعيل الاتفاقية، لما فيه تعزيز العلاقات التربوية والجامعية والثقافية بين البلدين”.
 
تمهين التعليم الجامعي
ثم اجتمع الوزير الحلبي مع وفد من المعهد الوطني للفنون والمهن في فرنسا وفي لبنان “cnam”، ضم رئيس جامعة القديس يوسف الاب الدكتور سليم دكاش، كون الجامعة معنية بمشروع “conecte” الذي كان مدار البحث في الاجتماع، وذلك بالتعاون مع المعهدين المذكورين والوكالة الجامعية الفرنكوفونية.
 
وشارك في الاجتماع مستشارة الوزير للشؤون الفرنكوفونية والبحثية الدكتورة تمارا الزين، عميد كلية الاقتصاد في اليسوعية الدكتور جوزف الجميل، منسق المشروع في اليسوعية الدكتور نزار حريري، منسقة المشروع في الوزارة سناء حمود، مديرة مركز التوظيف في الوكالة الجامعية في بيروت سناء حاج صفا، منسقة المعهد في باريس كيم فو، نائبة مدير مركز التدريب في باريس اورور الزريبي ومسؤولة التواصل في مركز التدريب زمرد عباس.
 
ويتمحور المشروع حول تمهين التعليم الجامعي من خلال ممارسة الطالب عملا يتناسب مع اختصاصه في خلال فترة الدراسة الجامعية.
 
وأبدى الوزير الحلبي الاهتمام بالمشروع، داعيا إلى “إقامة ورشة عمل تضم جميع  المعنيين من القطاعات الصناعية والاقتصادية وممثلي قطاعات الإنتاج في سوق العمل من أجل المواكبة التشريعية، وبالتالي معادلة الشهادات الناتجة عن التعاون في هذا الإطار”.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com