الثلاثاء 25 كانون الثاني 2022

تلقى وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي رسالة من الرئيس التنفيذي لمؤسسة كلاسيرا المهندس محمد المدني، عبر فيها عن ارتياحه “للتعاون الذي تحقق مع الجمهورية اللبنانية عبر وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال جناحيها المتمثلين بالمديرية العامة للتربية والمركز التربوي للبحوث والإنماء”.
 
وأكد المدني “ان الهبة المقدمة من مؤسسة كلاسيرا بهدف إستمرارية التعليم في زمن الطوارىء، قد أثمرت نجاحا وتكاملا بين نظام إدارة التعليم والتعلم الذي قدمته، والمحتوى الرقمي المنتج في المركز التربوي من جهة، ومع التطبيقات والأدوات المستخدمة في وحدة المعلوماتية (Microsoft teams ، ونظام إدارة المعلومات التربوية) من جهة ثانية”.
 
وأشار إلى أن “منصة كلاسيرا للتعلم الذكي (Smart Learning Management System)  تحمل معها أيضا أدوات وتطبيقات مكملة للعملية التربوية. وهي تشكل القلب النابض للمنظومة التربوية (Digital Learning Ecosystem) المتكاملة والشاملة لكل ما ينتجه الفكر التربوي ويصنعه الشركاء التربويون”.
 
وعبر المدني عن “الإستعداد للحضور إلى لبنان من اجل المشاركة في إطلاق المنصة الوطنية اللبنانية التي تتوج تكامل نظام كلاسيرا للتعلم الذكي والمنتجات الرقمية للمركز التربوي، التي نؤمن بنشرها عالميا وخصوصا في القارة الإفريقية الفرنكوفونية، إيمانا منا بجودة إنتاج المحتوى الرقمي في لبنان”.
 
كما أكد “استعداد  كلاسيرا لوضع خبراتها بتصرف وزارة التربية، لتطوير التعليم المهني والتقني في لبنان ورقمنته، انطلاقا من عمل المؤسسة مع شركائها الإستراتيجيين وخصوصا منظمة اليونيسكو، وتكامل منصتها مع ما تقدمه شركة مايكروسوفت إلى التعليم المهني والتقني وخصوصا من خلال (MS  LEARN )، علما أن كلاسيرا تتكامل أيضا مع ما تقدمه جامعة كولورادو من منتجات رقمية تفاعلية في مشروعها PHET للمحاكاة الرقمية”.
 
ولفت إلى ان “المنصة التعليمية الوطنية تهدف إلى توحيد المنصات المختلفة، أي منصة مواردي التي تؤمن المحتوى التعليمي الرقمي بحسب المنهج اللبناني، ومنصة كلاسيرا، التي تقوم بإدارة التعليم والتعلم الحضوري ومن بعد، كوسيلة تربوية حديثة تواكب عصر التحول التربوي الرقمي، والتي تتكامل مع اختيار الوزارة لمنصة مايكروسوفت تيمز لتأمين التواصل المتزامن”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com