الخميس 24 آذار 2022

 ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، إجتماعا لهيئة مكتب المجلس، في حضور نائب رئيس المجلس إيلي الفرزلي والنواب: آلان عون، سمير الجسر، هاغوب بقرادونيان، ميشال موسى والامين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر .
 
بعد الإجتماع، تحدث الفرزلي، وقال:”إجتماع هيئة مكتب المجلس اليوم برئاسة الرئيس نبيه بري قرر دعوة الهيئة الى إجتماع نهار الثلثاء في الساعة الحادية عشرة وأيضا دعوة اللجان المشتركة الى إجتماع يوم الاثنين في العاشرة والنصف وذلك لبحث “قانون الكابيتال كونترول” وبالتالي أقر جدول الأعمال الذي تبلغه السادة النواب جميعا”.
 
واستقبل بري السفير الإسباني في لبنان خوسيه ماريا فيري ديلا بينا في زيارة وداعية لمناسبة إنتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان.
 
واستقبل بري وفدا من الصليب الأحمر اللبناني ضم رئيسه الدكتور أنطوان الزغبي، الأمين العام جورج كتانة، نائبة الرئيس الدكتورة مريم غندور ورئيسة قسم الخدمات الطبية والإجتماعية أمينة فواز، وبحث معه في مطالب وشؤون تشريعية متصلة بالصليب الأحمر اللبناني لا سيما الإعتراف بدور الصليب الأحمر وبالشارة الدولية الخاصة به والزي الرسمي المعتمد دوليا.
 
على صعيد آخر، تلقى الرئيس بري برقية تهنئة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

جلسة عامة 
دعا دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى عقد جلسة عامة في الحادية عشرة من  قبل ظهر يوم  الثلثاء في 29 اذار، في قصر الأونيسكو لدرس وإقرار مشاريع وإقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال. 
 
لجنتا المال والادارة
كما دعا رئيس المجلس لجنتي المال والموازنة والادارة والعدل الى جلسة مشتركة في  العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 28 وذلك لدرس اقتراح القانون الرامي الى وضع ضوابط استثنائية وموقتة على التحاويل المصرفية والسحوبات النقدية.
 


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com