الإثنين 10 كانون الثاني 2022

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى على رأس وفد، وجرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات.  

 بعد اللقاء قال أبي المنى: “تشرفنا بلقاء الرئيس نبيه بري لشكره على تهنئتنا بمقام مشيخة العقل ورئاسة المجلس المذهبي وكانت مناسبة لتأكيد العلاقة والصلة الوثيقة التي تربطنا بدولته، وكانت ايضا مناسبة للبحث في القضايا الوطنية المطروحة إنطلاقا من حرصنا على الوحدة الوطنية والعيش المشترك، ورسالة المحبة والاخوة التي نحرص من موقعنا كرؤساء روحيين أن نشيعها في هذا البلد، أملا في خلق مناخ إيجابي يساعد على حلحلة الأمور والقضايا العالقة والضاغطة”. 

أضاف : “أكدنا ضرورة الحوار، وضرورة التفاهم، وضرورة إنعقاد مجلس الوزراء لمعالجة قضايا الناس وما أكثرها، وأكدنا هذه الصلة العميقة والوثيقة كابناء الطوائف اللبنانيه كإخوة لبنانيين متحابين، وأكدنا أن هذا لبنان مهما بلغ اليأس بابنائه  تبقى فيه فسحة أمل واسعة لكي ننهض من جديد من هذه الكبوة التي نعيشها، ومن هذه الأزمات التي تحيط بالبلد، وأملنا كبير بكلام دولة الرئيس بري وبطروحاته المفيدة لإنقاذ هذا الوضع وأن يتلاقى الجميع من أجل مصلحة البلاد”. 

كما استقبل بري النائب وليد البعريني.  

على صعيد آخر، أبرق بري لرئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي مهنئا بانتخابه رئيسا للمجلس النيابي العراقي.
وجاء في نص البرقية: “يسعدني بإسمي الشخصي وبإسم المجلس النيابي أن أتقدم منكم بأحر التهاني على الثقة التي منحكم إياها أعضاء المجلس النيابي العراقي بإنتخابكم رئيسا للسلطة التشريعية في الجمهورية العراقية الشقيقة”.  

وأضاف: “أنتهزها مناسبة لأجدد فيها إستعداد المجلس النيابي اللبناني العمل سويا من أجل تطوير صيغ التعاون البرلماني في مختلف المجالات، وبخاصة التشريعية منها بما يخدم مصالح وعلاقات الاخوة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، متمنيا لكم التوفيق والنجاح في مهامكم وللشعب العراقي الإستقرار والتقدم والإزدهار”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com