محلي
|
الأربعاء 16 أيلول 2020

شاركت بلدية جبيل في الجلسة الحوارية لمناقشة وتحديث خطة النقاط العشر الخاصة بتحالف المدن العربية ضد العنصرية والتمييز وكراهية الأجانب والتعصب، والتي عقدت بتنظيم من التحالف العربي للمدن المستدامة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والفنون (الأونسكو) في القاهرة، عبر منصة “Zoom” للتحاور عن بعد بمشاركة حوالي 30 مدينة عربية.
مثل البلدية عضو المجلس البلدي الصيدلي خالد اللقيس، الذي شدد على “ضرورة التعاون بين المدن العربية خلال هذه الفترة العصيبة التي سببتها جائحة “كورونا” من أجل الوصول في مجتمعاتنا الى بيئة خالية من كل عنصرية وتعصب وتمييز”.
وأكد أن “جبيل كانت ولاتزال مدينة التنوع والتلاقي بين المعتقدات والديانات والجنسيات كافة، ولها تاريخ لامع في العيش المشترك”.

تهدف مبادرة التحالف الدولي للمدن ضد العنصرية والإقصاء التي تم إطلاقها من قبل منظمة “الأونسكو” في مدينة نانت الفرنسية في آذار 2008 إلى إنشاء شبكة للمدن المهتمة بتبادل التجارب من أجل تحسين سياساتها الخاصة في محاربة العنصرية والإقصاء وكراهية الأجانب والتعصب.

وكانت مدينة جبيل، عضو تحالف المدن لمناهضة العنصرية والتمييز وكراهية الأجانب والتعصب (التابع للتحالف الدولي للمدن المستدامة والشاملة للجميع)، قد نالت شهادة شكر وتقدير من مكتب “الأونسكو” الإقليمي للعلوم في الدول العربية، وذلك على الإسهام الفني والمشاركة الفاعلة في إعداد “دليل المدن العربية للإدماج الحضري”.

إشترك بنشرة أخبار ال OTV
لتصلك آخر الأخبار أولاً
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com