محلي
|
الثلاثاء 27 تشرين الأول 2020

 استقبل بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي وزيرة المهجرين في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة غادة شريم في المقر البطريركي في الربوة، وجرى البحث في الشؤون الوطنية والازمة الاقتصادية التي تنهك اللبنانيين.

شريم
بعد اللقاء قالت شريم:”عرضت مع غبطته وضع وزارة المهجرين والمهلة التي أعطيت للمواطنين لاستكمال ملفاتهم، والتي تنتهي في 15 كانون الاول المقبل ومن المفروض ان تنهي معها مهمة وزارة المهجرين بحيث تكون قد نقلت كل ملفاتها الى الصندوق”.

وجددت “دعوة المواطنين الذين تم الاتصال بهم أصحاب ملفات الترميم المتضرر والاعمار مراجعة الوزارة لاستكمال اوراقهم قبل التاريخ المذكور أعلاه”.

واضافت:”كما أطلعت غبطته على مشروع الانماء الريفي الذي تعمل عليه الوزارة من خلال ترؤسي للجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة الوزارية للانماء الريفي، ووضعته في صورة الاستمارة الاكترونية التي أعدت لهذا الغرض بالتعاون مع التفتيش المركزي والتي ستؤمن داتا معلومات شاملة عن الارياف اللبنانية وبالمجالات كافة، مما يسهل عملية التخطيط وإقامة المشاريع فيها”.

بدوره أكد العبسي “ان الانماء الريفي هو المستقبل الفعلي لنهضة لبنان”.

المصري
ثم استقبل العبسي المرشح لعضوية نقابة المحامين المحامي فادي خليل المصري وجورج اسطفان ورئيس حركة لبنان الشباب وديع حنا.

اثر اللقاء قال المصري:”عرضت لغبطته شؤون نقابة المحامين واطلعته على التحضيرات الجارية لاجراء العملية الانتخابية في 15 تشرين الثاني المقبل”.

شمعون
كما التقى السفيرة ترايسي داني شمعون ورجل الاعمال جورج عبود.
وقالت شمعون بعد اللقاء:”انها زيارة تعارف لا بد منها، وبحثنا مع غبطته شؤونا عامة في ظل الازمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، وشكرناه على ما قدمه من دعم عيني ومالي ومعنوي لابناء العاصمة بيروت بعد انفجار المرفأ”.

إشترك بنشرة أخبار ال OTV
لتصلك آخر الأخبار أولاً

    WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com