فن
|
السبت 21 تشرين الثاني 2020

عشية عيد ميلاد السيدة فيروز المصادف اليوم ( 21 تشرين الثاني/نوفمبر 1935) تمّ التداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لـ”سفيرة لبنان إلى النجوم” عندما تزوّجت الفنان عاصي الرحباني ودخلت القفص الذهبي بفستانها الأبيض الأنيق مع طرحة تغطي الرأس يعلوها إكليل وباقة ورد في يدها.

وتُعتبر هذه الصورة نادرة من نوعها وتعود إلى 70 سنة، أي عام 1950 خصوصاً أن ابنة فيروز تحجب منذ فترة صور والدتها عن التداول، وهذا ما فعلته لدى زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مؤخرا إلى منزل فيروز في الرابية لولا بضع صور فوتوغرافية من دون أي لقطة تلفزيونية.

وقد لقيت صورة فيروز في فستانها الأبيض إعجاب العديد من الناشطين، وأعلن بعضهم أنه لم يسبق لهم أن رأوا نظيراً لهذه الصورة في الماضي.

وفي عيدها الـ85 وجّه مجموعة من المشاهير المعايدة لها.
الإعلامي اللبناني ​ريكاردو كرم​ كتب:”ع شــمالك في دكــانة بتبيع مغازل صـوف
بنت بتقعد ســـــهيانة تنطر تيجيها ضيوف

حلوة والخصر بيلوي وما بتعرف اإنّها حــلوة
لا تفوّقها على حالها بلكي اشــــغلت لها بالها” …
فيروز تطفئ شمعتها الخامسة والثمانين. عقبال المية! “

الممثلة اللبنانية ​ماغي بو غصن​ كتبت:” ابتديت مشواري الفني بالغناء ..كان عمري عشر سنين…اشتركت ببرنامج على تلفزيون لبنان واربحت الميدالية الذهبية. غنيت للسيدة فيروز بكل المراحل..من انا وصغيرة بعشقها.. كانت وبعدا رفيقة يومياتي
كما كتبت :”عيد ميلاد فيروز عيد سفيرتنا الى النجوم. العمر كلو بالصحة يا فخرنا. يا رب لبنان يرجع متل الامل باغانيكِ”

ملكة جمال لبنان السابق ​نادين ويلسون نجيم​ نشرت صورة لفيروز وكتبت تعليقاً:”فيروز. ٨٥ سنة و بعدو صوتك بيعطينا راحة و حنين للبنان، خشوع بالصلاة و فرح وين ما كان هالصوت. انتي قلتي: في أمل؟ و انا معك: ايه، في أمل.”

الفنانة اللبنانية يارا كتبت:”صباحنا اليوم فيروزيّ بإمتياز” وأرفقت الجملة بقلب.

إشترك بنشرة أخبار ال OTV
لتصلك آخر الأخبار أولاً
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com