مقدمة نشرة الأخبار
|
السبت 23 كانون الثاني 2021

في انتظار بلورة الصورة الدولية والاقليمية المؤثرة في الوضع اللبناني بعد دخول جو بايدن الى البيت الابيض، الدعوة مكررة الى رئيس الحكومة المكلّف الى ادراك الانعكاسات السلبية لعدم الإقدام على تشكيل الحكومة بالتزام الجميع قواعد الميثاق والدستور.
وفي الموازاة يتواصل برج بابل السياسي اللبناني على وقع التدني المؤسف في مستوى الخطاب لدى البعض، سواء بتكرار الحديث عن عُمر رئيس الجمهورية بما ينافي قواعد الأخلاق، او بمحاولة دقّ الاسفين بين الجيش اللبناني ومن انبثق من رحمه.
ولا عجب من برج بابل السياسي هذا، طالما جرأة السير الى العدالة في جميع ملفات الفساد مفقودة، تماما كالسرعة في بتّ بالدعاوى الموثقة المرفوعة لدى القضاء من اجل استعادة الأموال المنهوبة والموهوبة ‏استنسابياً، ما ادّى الى حرمان اللبنانيين من قسم كبير من ودائعهم واحداث فجوة في حسابات المصرف المركزي، لا بدّ ان يكشف التدقيق الجنائي اسبابها، كما شدد التيار الوطني الحر في بيان مجلسه السياسي اليوم.
ومن علامات برج بابل السياسي اليوم ايضا، السجال المتواصل بين حزبي القوات والكتائب، حيث لفت في هذا الاطار ما ورد اليوم في النائب عماد واكيم، الذي جاء فيه في معرض هجوم لاذع على حزب الله والوطن والعائلة ما يلي:
“يعرف الشعب اللبناني تمام المعرفة بأنّ قاعدة القوات اللبنانية كانت الجزء الأكبر والأساسي في التحركات الشعبية إبّان انتفاضة 17 تشرين، وفي اللحظة التي خرجت فيها هذه القواعد من الشارع عادت الأمور إلى طبيعتها”.
وعلى هذه النقطة بالتحديد، علقت اوساط متابعة عبر الاوتيفي، بالاشارة الى ان ما اورده النائب واكيم “يؤكد المؤكد، ويقدم دليلا اضافيا الى ان ما كانت تتهم به القوات لناحية سرقة الثورة الصادقة وتحويلها قطعا للطرق واستهدافا حصريا لرئيس الجمهورية والتيار الوطني الحر ورئيسه، لم يكن من صنع الخيال”. وسألت الاوساط عينها عبر الاوتيفي: “هل يحق للقوات بعد اليوم ان تعترض اذا القى الناس باللوم عليها لأنها بدل ان تساعد قبل 17 تشرين على لجم التدهور الذي يدفع ثمنه الشعب اللبناني بأسره اليوم، انما لم توفر وسيلة الا ولجأت اليها لتسريع الانهيار وجعل وقعه اكثر قسوة على الناس عينهم الذين تدعي اليوم الحرص على حقوقهم”، ختمت الاوساط تعليقها…
وتبقى اولا، لا اخيرا، معركة الحياة او الموت مع الفيروس القاتل، والتي منها نبدأ النشرة.

إشترك بنشرة أخبار ال OTV
لتصلك آخر الأخبار أولاً

    WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com