محلي
|
الثلاثاء 23 شباط 2021

تواصل مؤسّسة CMA CGM الخيريّة التزامها تجاه لبنان من خلال نقل مساعدات طبيّة طارئة لدعم طاقم الرعاية الصحيّة والمشاركة في تقديم أفضل عناية طبية للمرضى في المستشفيات.

عمليّة بشريّة ولوجستيّة واسعة النطاق

أنشأت مؤسّسة CMA CGM الخيريّة لجنة من المهنيّين التابعين للقطاع الطبي بالتنسيق مع المستشفيات والصليب الأحمر اللبناني من أجل تحديد حاجات المؤسّسات الصحيّة اللبنانيّة والاستجابة لها.

ثمّ نظّمت المؤسّسة على وجه السرعة عمليّة شراء المعدّات وتغليفها ونقلها على متن سفن مجموعة CMA CGM المنطلقة من ميناء مرسيليا-فوس (فرنسا).

كما قامت مؤسّسة CMA CGM الخيريّة بمساعدةٍ من شركة CEVA Logistics التابعة لمجموعة CMA CGM بتوفير وتنسيق الأعمال اللوجستيّة على الأرض وعمليّات التوزيع على المنظّمات المستفيدة.

10 أطنان من المعدّات الطبيّة لـ 6 مستشفيات والصليب الأحمر اللبناني

تأتي هذه المساعدات الطبية الطارئة لتلبي الحاجات الأكثر إلحاحا لدى المؤسسات الصحية:

• حوالي 600,000 قطعة من معدّات الحماية الشخصيّة: قفّازات وأقنعة وأحذية واقية وأردية واقية ونظارات واقية وبدلات طبيّة.

• 20 جهاز تنفّس إصطناعي لتلبية حاجات أقسام الإنعاش والطوارئ في المستشفيات.

تمّ تسليم هذه المواد إلى طواقم طبيّة تعمل على خط الدفاع الأوّل في مكافحة جائحة COVID-19:

• ستة مستشفيات منتشرة على الأراضي اللبنانيّة: مستشفى الجعيتاوي، ومستشفى القديس جاورجيوس، ومستشفى جبل لبنان والمستشفى العسكري في بيروت، بالإضافة إلى المستشفيين الحكوميّين في طرابلس والنبطية.

• الصليب الأحمر اللبناني.

التزام قوي تجاه المستشفيات و50 منظمة غير حكوميّة في لبنان

خلال العام 2020، أطلقت مؤسّسة CMA CGM الخيريّة 3 عمليّات لتلبية الطوارئ الصحيّة والإنسانيّة. فبعد الانفجار الذي وقع في 4 آب في مرفأ بيروت، تمّ تخصيص سفينة “AKNOUL” بالكامل لنقل إمدادات الطوارئ. ابتداءا من شهر أيلول 2020 تمّ إرسال إلى بيروت أكثر من 50 حاوية إضافيّة تحتوي على مساعدات إنسانيّة وذالك بدون أي مقابل مادي. وقد تم ذالك في إطار عمليّة “حاويات الأمل Conteneurs d’Espoir – ” التي أطلقتها مؤسّسة CMA CGM الخيريّة. كما نفّذت المؤسّسة إجراءات عديدة على مدار العام لدعم منظّمات غير حكوميّة تقدّم المساعدات الغذائيّة لأكثر الفئات حرماناً.

سفينة CMA CGM BENJAMIN FRANKLIN، أكبر سفينة ترسو في مرفأ بيروت

حطّمت سفينة CMA CGM BENJAMIN FRANKLIN الرقم القياسي لأكبر سفينة حاويات ترسو في مرفأ بيروت، بطول يبلغ 399.2 متراً وعرض 54 متراً. فهذه السفينة ذات سعة 18,000 حاوية نمطيّة ( وحدة معادلة لعشرين قدماً). تعمل هذه السفينة في خدمة Mediterranean Club Express (MEX) الذي يغطّي فرنسا وإسبانيا وإيطاليا ومالطا ولبنان والمملكة العربيّة السعوديّة وأبو ظبي وسنغافورة والصين.

سمحت هذه السفينة أيضاً بنقل سلع مخصّصة للاستهلاك اليومي – من أدوية وأغذية وثياب – للشعب اللبناني.

إنّ شركة CMA CGM شركة الشحن الأولى في البلاد، إذ تسجّل أسبوعياً 14 رحلة إلى مرافئ بيروت وطرابلس، وتسمح بربط لبنان ببقية العالم.

هذا وقد صرّحت السيّدة تانيا سعادة زعني، رئيسة مؤسّسة CMA CGM الخيريّة ما يلي: “إنّنا متعلّقون جداً بلبنان ولطالما كنّا إلى جانب اللبنانيّين من خلال العمليّات الإنسانيّة والصحيّة العديدة التي نفّذتها مؤسّسة CMA CGM الخيريّة. وتشارك المؤسّسة في حركة التضامن مع لبنان لدعمه في مواجهة الأزمة الصحيّة الطارئة، من خلال هذه العمليّة التي تهدف إلى تلبية الحاجات الملحّة للمؤسّسات الصحيّة في البلاد”.

لمحة عن مؤسّسة CMA CGM الخيريّة

أنشئت مؤسّسة CMA CGM الخيريّة عام 2005 وهي اليوم برئاسة تانيا سعادة زعني. إنّ المؤسّسة الملتزمة بقضيّة “التعليم للجميع”، دعمت منذ إنشائها حوالي 300 مشروع في فرنسا ولبنان، لمساعدة عشرات آلاف الأولاد. وتُعنى المؤسّسة بالقضايا الإنسانيّة والمجتمعيّة التي تطال بلدان عدّة، فتقود أيضاً منذ العام 2012 عمليّة “حاويات الأمل”. وتسمح عمليّة النقل الإنساني الواسعة النطاق هذه لمنظّمات غير حكوميّة فرنسيّة كبيرة بنقل مجاناً مواد إنسانيّة على خطوط الشحن البحري التابعة لمجموعة CMA CGM.

إشترك بنشرة أخبار ال OTV
لتصلك آخر الأخبار أولاً

    WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com