محلي
|
الخميس 10 حزيران 2021

أكد ​وزير الصحة​ العامة في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​حمد حسن​، أنهم لم يتبلغوا من ​مصرف لبنان​ “قيمة مالية محددة للدعم، ولكن وفق الاتفاق سنباشر بختم كل فواتير الدواء المدققة من قبلنا والمفقودة من السوق ليصار الى دعمها وتحريرها مباشرة من مستودعات الأدوية”.

وخلال حديث تلفزيوني، شدد حسن على أن “دور الصيدلي مهم في الرقابة على الأدوية، ودور المواطن أهم، فنحن يجب أن نشعر ببعضنا كمواطنين، بالتالي لا يجب أن يقوم أحد باحتكار الدواء، أو أن يقوم أحدٌ بشراء كميات كبيرة من صنف معين للمتاجرة به”.

ونوّه حسن بـ “الأفكار الخلّاقة التي تقوم بها اللجنة الفنية في ​وزارة الصحة العامة​، والتي تساهم في تشجيع المواطنين على أخذ اللقاح”، لافتاً إلى أن “ماراثون التلقيح يستهدف من تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، بالتالي هؤلاء الأشخاص يمكنهم أن يأتوا لأخذ اللقاح حتى وإن لم يكونوا أخذوا موعداً مسبقاً على المنصة، رغم أننا نشجعهم على ذلك”.

وأفاد بأن “الماراثون أيضاً سيستهدف ذوي الإعاقة، بكافة أعمارهم، ويمكن لمن كان لديهم موعد متأخر أن يأتوا ويتلقحوا في الماراثون وإن كان في غير موعدهم المحدد على المنصة”، متمنياً على “كافة ​الجمعيات الأهلية​ والبلدية أن تساعد على تسجيل المعوقين باكراً كي يتمكنوا من أخذ اللقاح بشكل سريع”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com